by mohammed mohammed لا توجد تعليقات

ناك الكثير من الفوائد لكلا النوعين من النجيل الصناعي# و الحقيقي ، فإذا كان لديك مساحة في الحديقة ، فقبل البدء في اختيار النجيل#الصناعي# ، تعرف معنا على كل ما تحتاج إليه من معلومات عن كلا النوعين لمساعدتك في اتخاذ القرار وتحديد أيهما أنسب لحديقتك .

قبل أن تقرر نوع العشب الذي ستختاره ، ستحتاج إلى أن تسأل نفسك بعض الأسئلة حول مساحة حديقتك.

– فيما ستستخدم مساحة النجيلة ؟
– هل يمكن تخصيص وقت أسبوعيا لصيانة النجيلة ؟
– ما مقدار المال الذي أريد أن أنفقه على شراء وصيانة النجيلة ؟
– هل يريد أطفالي / الحيوانات استخدام المساحة بشكل متكرر؟
– هل تفتقد المساحة المخصصة إلى تدفق الهواء أو الضوء أو الظل ؟

هذه الأنواع من الأسئلة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيارك نوع النجيلة ، فكل نوع له إيجابياته وسلبياته .

مزايا النجيل الطبيعي

– النجيل الحقيقي هو أفضل للبيئة ، حيث تنتج مساحة 2500 قدم مربع من النجيل الحقيقي ما يكفي من الأكسجين لأسرة مكونة من أربعة أفراد ، ويمكن لحديقة صحية متوسطة الحجم أن تمتص ما يصل إلى 300 رطلاً من الكربون سنوياً .

– تبين أن المساحات الخضراء تحسن الصحة وتقلل من الإجهاد ، وهناك أدلة متزايدة على أن النجيل الطبيعي الموجود في الملاعب الرياضية والمروج له فوائد لصحة الإنسان .

– يمكن أن تظهر أيونات الفضة في النجيل الصناعي ، على غرار تلك الموجودة في السجاد ، والأجهزة ، ومنتجات التنظيف ، وحتى الجوارب ، وتأثير كميات الفضة المتزايدة يثير بالتأكيد العديد من المخاوف ، وهذا شيء لن تجده مع العشب الحقيقي .

– تحسن المروج المهذبة بشكل جيد المظهر العام للحديقة ، ويساعد وجود عشب حقيقي على توازن الحياة النباتية وحياة الحشرات .

– ستجد أن زرعة النجيل الحقيقي أقل تكلفة ، على عكس النوع النجيل# الصناعي# الذي قد يرهقك تركيبه ماديًا.

عيوب النجيل الطبيعي

– ستحتاج إلى تخصيص وقت معقول (خاصة في فصل الصيف) لصيانة المساحة الخضراء ، حيث يجب عليك المشاركة في ثلاثة مهام بانتظام ؛ إزالة الأعشاب الضارة والقص والتغذية ، إذا كنت تريد أن تبدو حديقتك مثالية .

– مع مهام الصيانة الإضافية ، تزداد التكلفة نتيجة احتياج المعدات والمنتجات الخاصة بالصيانة .

النجيل الصناعي#

مزايا النجيل الصناعي#

– أفضل مزايا النجيل الصناعي# أنه لا يحتاج إلى صيانة مستمرة ، اعتمادا على استخدامك لمساحة العشب ، ولن تضطر إلى إنفاق الكثير على عملية صيانة العشب .

– إذا كان لديك كلب ، فبإمكانك بسهولة التنظيف ، كما يتحمل العشب أيضا التعامل مع حركة القدم المستمرة .

– يمكن المشي في المروج الصناعية لديك في أي وقت من السنة ، ومع العشب الصناعي لن تقلق بشأن المناطق الموحلة في فصل الشتاء .

– إذا كان لديك مساحة صغيرة أو مرتفعة ، يمكن أن يكون النجيلة الصناعية هو الحل المثالي ، حيث يمكنك من الاستغناء عن جزازة العشب .

– يمكن وضع بعض الأنواع من النجيل# الصناعي# مباشرة على الخرسانة ، وهذا يعني أن تخصيص أي مساحة لعمل حديقة سيكون أمر بسيطًا ، ومع ذلك  فهذه الطريقة ليست مثالية لوضع العشب الاصطناعي وقد لا توفر لك أفضل النتائج .

– إذا كان لديك منطقة مظللة ، فقد يكون النجيل الصناعي هو الأنسب ، حيث أن النباتات  في المناطق المظللة تنمو بمعدل أبطأ ، أو قد تبقى مجمدة ورطبة خلال الطقس البارد .

عيوب النجيل الصناعي

– أولا وضع النجيل الصناعي أكثر تكلفة من وضع النجيلة الطبيعي ، ويرجع ذلك إلى أن النجيل المركب بكفاءة سيشمل قاعدة سفلية للتصريف أيضًا ، وتتراوح أسعار النجيل الصناعي من 50 جنيه إلى 200 جنيهاً للمتر المربع الواحد ، مقارنةً بـ 10 جنيهات للمتر المربع للنجيل الحقيقي .

– إن النجيلة الصناعية ليس حلاً مستديمًا ، حيث سيكون عليك استبدال السطح خلال 8 سنوات أو أكثر .

– إذا لم يكن السطح متساوي وهناك مناطق منخفضة به ، فستحتاج إلى إضافة طبقة سفلية أو قاعدة رملية أسفل العشب لرفعها .

– لا يصلح النجيل الصناعي للمنحدرات إلا لو تم تركيبه بطيقة معينه تصلح مع وضعية الأرض وللأسف يصبح من الصعب ترسيخه بإحكام ، وسوف تهاجر قاعدته الرملية إلى أسفل المنحدر .

– يعتبر الخبراء النجيلة الصناعي عائقًا للحياة البرية والبيئية ، حيث تحول النباتات الحقيقية ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين ، ويمكن أن يؤثر نقص المروج الطبيعية على مستويات الكربون في الغلاف الجوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *