by mohammed mohammed لا توجد تعليقات

ملاعب - البادل - استثمار - رياضة

ملاعب - البادل - استثمار - رياضة

ملاعب البادل الاستثمار و الرياضة

الاهتمام بالرياضة و الاستثمار في آن واحد سمة أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة على مستوى الشباب، خاصة بعد جائحة كورونا، ورياضة البادل، التي تجمع ما بين التنس والاسكواش، واحدة من أسرع الرياضات نموًا في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي شجع الكثيرين للاستثمار في هذا المجال، حيث يقدر المردود السنوي للملعب الواحد بين 60 و85 الف تقريباً.

و عن نائب المدير العام لأحدى الشركات لأنشطة تجهيز الملاعب ، يقول إنه مع انتشار الاقبال على لعبة البادل، خاصة انها مناسبة للظروف الصحية الآن وأيضا مع قلة الاماكن الترفيهية، أصبح اللاعبون أو الأفراد المهتمون بهذه اللعبة يدركون الفرق بين الملاعب الجيدة وغير المناسبة للعب، موضحا ان من المشاكل المنتشرة عند تأسيس ملاعب البادل، بناءها بطريقة خاطئة، وذلك لعدم دراية الأفراد بوجه عام بكيفية تأسيسها.

ولفت الى انهم يعملون على تقييم الأرض وتقديم النصيحة لعملائهم بطبيعة الملعب المفترض أن يبنى، سواء كان ملعب تنس او كرة قدم او سلة او طائرة أو بادل،لافتا الى ان على المستثمرين في هذا المجال ان يحرصوا على التنويع في الملاعب لتلبية الرغبات المختلفة بين الرياضيين.

مردود مالي

واوضح أن ملاعب البادل لها مردود مادي أكبر من ملاعب التنس، لأن ارض الملعب يمكن تقسيمها لعدة ملاعب بادل بدلا من تأسيس ملعب تنس واحد، لذا المردود يصبح أعلى، بالرغم من الزيادة في تكلفة التأسيس.

وعن تكلفة البناء والصيانة أوضح أنه لابد عند بناء ملاعب البادل ان تتم تسوية الارض وصب الخرسانة، لكي تكون هناك راحة واستمتاع اثناء ممارسة اللعبة، مبينا ان المواد المستخدمة لإنشاء ملاعب البادل، تستورد من الخارج وهناك مواد خام محلية وصينية إلى جانب الاسبانية.

تكلفة الملعب

ولفت أيضاً الى ان تكلفة الملعب تعتمد على المكان الذي سيقام عليه الملعب ومدى جودة المواد الخام التي ستُستخدم في بناء الملعب، وتتراوح التكلفة الاجمالية بين 300 و400 الف ، وتعتمد التكلفة على الارضية والموقع وغيرها من الامور، أما عن صيانة الملاعب فهي دورية كل 6 أشهر وبتكفلة ليست مرتفعة.

وأضاف: «الاتجاه الى الاستثمار في هذا الجانب يعتمد على نظرة مالك الأرض لتأسيس ملعب البادل، اذا كان يريده استثمارا دائما أو امرا مؤقتا، بحيث يكون الغرض منه تحقيق ربح لمدة عام أو عامين وينتهى الامر على ذلك، وهناك الكثيرون يملكون أراضي غير مستغلة، لذا من الممكن ان يستثمروها مؤقتا في مثل هذه النوعية من الملاعب».

واضاف ان الاراضي اسعارها مرتفعة جدا، فلذلك الخيار الانسب لأصحابها ان يستفيدوا منها بتأسيس ملاعب البادل التي يعتبر مردودها المادي جيدا.

تحديات وعراقيل

من التحديات والعراقيل التي تواجه الراغبين في تأسيس ملاعب البادل:

1 – استغراق وقت طويل لوصول المواد الخاصة بتأسيس الملاعب، نتيجة للطلب العالمي العالي.

2 – شح وارتفاع أسعار الأراضي في البلاد الممكنة للملاعب.

3 – عدم السماح ببناء ملاعب بادل مغلقة.

4 – الضبابية في منح التراخيص الخاصة بالملاعب.

حجوزات الملاعب

متوسط حجم حجوزات ملاعب البادل بين 8 و12 ساعة يوميا، وهناك تطبيق خاصة بحجز الملاعب.

أبعاد الملعب

يفترض أن تكون مساحة الملعب 11*21 مترا مربعا، والمسافة بين كل ملعب وآخر على الاقل تكون مترين، واذا كان الملعب داخليا يفترض أن يكون ارتفاع الملعب لا يقل عن 8 أمتار.

أدوات البادل

تتوافر أدوات رياضة البادل في محال مسلتزمات الالعاب الرياضية، كما يمكن إيجادها على صفحات الانستغرام، علما بأن قيمة مضرب البادل تتراوح بين 4و12ألف ، والحذاء 3 ألاف، والحقيبة ألف تقريبا.

ما هي رياضة البادل؟

البادل رياضة من رياضات المضرب، تختلف عن رياضة التنس الارضي، وعادة ما يتم لعب البادل في زوجي في ملعب مغلق بحوالي %25 أصغر من حجم ملعب التنس. التهديف مماثل للتنس العادي والكرات المستخدمة متشابهة ولكن بضغط أقل قليلاً. الاختلافات الرئيسية هي أن الملعب به جدران ويمكن لعب الكرات عليه بطريقة مماثلة كما في لعبة الاسكواش. يجب أن يكون ارتفاع الكرة التي يتم تقديمها عند مستوى الخصر أو أقل منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *